Follow Us

تحميل برنامج فيس بوك لايت للاندرويد برابط مباشر | facebook lite apk

Share:
تنزيل تطبيق فيس بوك لايت النسخة الخفيفة لهواتف اندرويد مجاناً
تحميل برنامج فيس بوك لايت للاندرويد برابط مباشر | facebook lite apk
facebook lite apk
Facebook ، كما تعلم ، هو الإمبراطورية التكنولوجية الجديدة التي تتحكم في خدمات الإنترنت يومًا بعد يوم ؛ أصبح تطبيقه الرئيسي Facebook مع إصداراته لنظامي Android و iPhone التطبيق الأكثر استخدامًا في العديد من المتاجر ، ولكن التطبيقات تم تطويرها بواسطة شركة Facebook ، إما أن يكون التطبيق الرئيسي Facebook أو Facebook Messenger أحد التطبيقات الأكثر استهلاكًا للموارد والأجهزة الهواتف ، مثل البطارية والمعالج ، وهذا هو ما يدفع المستخدمين للبحث عن بدائل الفيس بوك وهذا ما قمنا بمراجعته في موضوع سابق يمكنك الرجوع إليه لمعرفة البدائل المتاحة لهذا التطبيق.



اليوم سوف نتحدث عن البديل الرسمي لتطبيق Facebook على هواتف Android ، وهو تطبيق Facebook Lite حيث يعتبر هذا التطبيق أخف إصدار أطلقته الشركة رسميًا لتلبية احتياجات المستخدمين الذين يبحثون عن وسيلة للتنقل عبر Facebook على ضعفهم أو الهواتف المتوسطة. في أكثر من مليار عميل قاموا بالتحميل فقط من متجر Google Play ، في هذا الموضوع ، سنراجع هذا التطبيق بالتفصيل لتظهر لك مزاياه وأهم شيء يجب تقديمه وما هي أوجه القصور والأشياء التي تحتاج إلى تحسين.



يمكن اعتبار Facebook Lite إصدارًا أصغر من تطبيق Facebook حيث تمت برمجته وتطويره بأولويات مختلفة ، أي ببساطة للحفاظ على عمر البطارية في الهاتف وتقليل استهلاك الموارد الأخرى مثل المعالج وذاكرة الوصول العشوائي أو RAM وأخيراً يقلل من الاستهلاك المفرط للإنترنت ، لأن هذا التطبيق يهدف بشكل رئيسي إلى الهواتف ضعيفة أو متوسطة الحجم ، وفي كثير من الأحيان ، لا توفر هذه الهواتف في البلدان اتصال إنترنت قويًا ، وبعد توفر هذا التطبيق بمثل هذه المواصفات ، بالطبع ، كانت جاهزة بشكل كبير للنجاح ، يمكنك استخدام Facebook Lite في حالة أن مساحة هاتفك فارغة. أو الشعور بالتأخير في تنفيذ المهام بشكل عام على جهازك سيؤدي إلى القضاء على هذا التطبيق من عبء كبير.





قد تتساءل ما هو الفرق بين التطبيقين ، أحدهما واضح للغاية في الجهاز والآخر عكس ذلك تمامًا ، للإجابة على هذا السؤال ، سنقوم بإجراء مقارنة بسيطة يمكنك من خلالها معرفة الفروق الأساسية بين تطبيق Facebook تطبيق Facebook Lite.



Facebook Lite: لن تجد فرقًا كبيرًا بين فتح Facebook من خلال متصفح الإنترنت على هاتفك ، مثل Google Chrome ، على سبيل المثال ، وهذا التطبيق ، وتبسيطه ، يعد تطبيق Facebook مجرد متصفح مخصص لتصفح Facebook بسهولة وتجربة استخدام أفضل وسوف تشعر بوضوح عند محاولة. انتقل بين الصفحات ، أضف تعليقًا أو شاهد الإشعارات. ستلاحظ أنه عند إجراء أي من هذه العمليات ، يشبه فتح Facebook من متصفحك ، لذلك سيكون Facebook Lite مناسبًا لك إذا كان استخدامه محدودًا ، مثل تصفح الأخبار بسرعة والنظر إلى بعض الصور. واترك التطبيق سريعًا ، إذا كنت تستخدم وضعًا مختلفًا ، فمن المفترض أن ترى النسخة الكاملة.

تطبيق Facebook: هنا نتحدث عن التطبيق الرئيسي الذي قضى سنوات في شركة Facebook في تطويره ، حيث ستلاحظ تصميمًا مميزًا لواجهة المستخدم كلها مرتبة بعناية ولن تجد التنزيل المستمر الذي كان في إصدار Lite light ، لكن التطبيق يخزن البيانات في ذاكرة التخزين المؤقت المزعومة حتى يمنحك فكرة الاستقرار ، بشكل عام ، يعتمد هذا التطبيق على تقنيات مختلفة توفر تجربة أسرع وأفضل بكثير ، لكنه يحتاج إلى أجهزة أو هواتف قوية توفر المعدات اللازمة ل قم بتشغيل التقنيات التي يوفرها هذا التطبيق ، لذلك إذا كان جهازك من الهواتف الرائدة أو الوسيط العلوي يجب أن ينتقل لاستخدام هذا الإصدار ، فأنت بحاجة إلى اتصال إنترنت أسرع وأفضل من الإصدار السابق للعمل معك دون مشاكل.

مراجعة لأهم تطبيق للوجه الجديد Lite

لا يوفر Facebook Lite الكثير ، نظرًا لأن المتصفح أو متصفح الموقع فقط مذكوران مع بعض الإضافات البسيطة ، ولكن مع ذلك ، سوف نعرض لك كل شيء يوفره لك Facebook Lite لنظام Android تمامًا حتى تعرف ما إذا كان هذا التطبيق سيلبي احتياجاتك أم لا.



الواجهة الرئيسية: أول شيء سيظهر بعد تسجيل الدخول إلى Facebook هو الواجهة الرئيسية ، التي ستشاهدها دائمًا لأنها تحتوي على آخر الأخبار التي تتضمن صورًا ومنشورات الصفحات التي أحببت نشرها ، بالإضافة إلى المنشورات وصور الأصدقاء والواجهة تحتوي على أزرار توجهك إلى أقسام التطبيق ، والتي سنشرح بالتفصيل أدناه.



طلبات الأصدقاء: هذا هو الزر الأول في Facebook Lite بعد زر الأخبار وسيُظهر جميع طلبات الأصدقاء الواردة من الأشخاص في التطبيق ، وبالطبع ، يمكنك رؤية المزيد من الاقتراحات لإضافة المزيد من الأصدقاء الذين يمكنك معرفتهم كما هو 

موضح في صورة ، يمكنك أيضًا استيراد جهات الاتصال من التسجيل - هاتفك لرؤية جهات الاتصال التي لديها حساب على Facebook ، حيث بمجرد تطبيق هذه الخطوة ، ستظهر لك تطبيق الأشخاص المسجلين في هاتفك وحساب مرتبط بهذه الأرقام ، وبالطبع ، يمكنك تتبع طلبات الأصدقاء.



    مميزات تجعلك تستخدم فيسبوك لايت

    • سرعة التثبيت؛ حيث إن حجم التطبيق صغير، وبالتالي يمكن تنزيله بسرعة ويشغل مساحة تخزين صغيرة.
    • سرعة التحميل؛ حيث يمكنك تحميل الصور على نحو أسرع ومتابعة تحديثات الأصدقاء.
    • حجم التطبيق صغير جدا؛ فلا يستهلك مساحة كبيرة من ذاكرة هاتفك المحمول.
    • هذا البرنامج يمكنك من إجراء المحادثات بين أصدقائك، بالإضافة إلى المحادثات الجماعية.
    • يتميز بواجهة جميلة وسهلة جدا للاستخدام للجميع.
    • إمكانية الإعجاب والتعليق والتفاعل ومشاركة الصور بين الأصدقاء.
    • استخدام بيانات اتصال أقل؛ حيث يتيح لك توفير الأموال من خلال استخدام بيانات اتصال أقل عبر الهواتف المحمولة.
    • العمل على جميع الشبكات، حيث تم تصميم التطبيق ليعمل على شبكات الجيل الثاني (2G) وفي المناطق التي بها اتصالات إنترنت بطيئة أو غير مستقرة.
    • العمل على معظم هواتف (Android)، حيث يمكنك استخدام التطبيق على أي نوع من هواتف Android الجديدة أو القديمة.
    تفاصيل البرنامج:


    تحميل الان 

    ليست هناك تعليقات