كيفية صلاة التهجد وعدد ركعاتها صلاة التهجد وكم عدد ركعاتها

Share:

كيفية صلاة التهجد وعدد ركعاتها صلاة التهجد وكم عدد ركعاتها  kayfiat salat altahajud waeadad rakeatiha


كيفية صلاة التهجد وعدد ركعاتها صلاة التهجد وكم عدد ركعاتها  kayfiat salat altahajud waeadad rakeatiha
صلاة التهجد

كيفية صلاة التهجد - كيفية صلاة التهجد للشيخ المنجد.

ما هي كيفية صلاة التهجد؟ | أ.

وقت صلاة التهجد و طريقة أدائها..

كم ركعة صلاة التهجد و قيام الليل؟. كيفية وصفه صلاة التهجد والوقت وكم عدد الركعات ثم أحكام التهجد. كم عدد ركعات صلاة التهجد.
كيف تصلى صلاة التهجد.
صلاة الليل او صلاة التهجد و عدد ركعاتها مع محمد حسان.

صلاة التهجد، إحدى الصلوات النوافل، وهي من السنن المستحبّة عن رسول الله صلى الله عليه وسلّم، وليست فرضاً على جميع المسلمين، وهي ثنائيّة الركعات، أي يصليها المسلم ركعتين ركعتين، ويبدأ وقتها من بعد صلاة العشاء، إلى آخر الليل، قبل صلاة الفجر، ويفضل أن تكون في الثلث الأخير من الليل، ويواظب الكثير من المسلمين على أداء صلاة التهجّد لما فيها من فضل كبير، فهي من أفضل العبادات، فصلاة الليل أفضل من صلاة النهار، كما أنّ فيها تقرباً من الله تعالى، ونيل الأجر والثواب، كما يحرص المصلي في تهجده على ترتيل القرآن، والاستعاذة من الشيطان، وتسبيح الله، وتحميده، وتعظيمه، وكثرة الاستغفار.
تعتبر صلاة التهجّد على أنها إحدى الصلوات المميزّة التي يقوم بها المسلمون، كما أنها سُنة عن النبي عليه الصلاة والسلام وليست فريضة، فمن صلاها يؤجر على فعلها ومن تركها ليس عليه شيء، وتُصلى هذه الصلاة بعد صلاة العشاء وقبل صلاة الفجر، ويُفضّل أن تُصلى بين منتصف الليل والفجر أي في الثلث الأخير من الليل، وعلى الرّغم من أنها ليست من الفرائض، يحاول الكثير من المسلمين أن يجعلوها جزءًا من حياتهم ، للحصول على الحسنات والمغفرة والثواب والتقرّب من الله عز وجل.
 ورد ذكر صلاة التهجّد في الأحاديث النبويّة، ومنها ما أخرجه البخاري من حديث ابن عباس رضي الله عنهما قال: كان النبي صلى الله عليه وسلم إذا قام من الليل يتهجد قال: اللهم لك الحمد أنت قيم السماوات والأرض ومن فيهن ولك الحمد لك ملك السماوات والأرض ومن فيهن ولك الحمد أنت نور السماوات والأرض ومن فيهن ولك الحمد أنت ملك السماوات والأرض ومن فيهن و  .

ماهو الدعاء الذي كان يدعو به الرسول في صلاة التهجد؟ ألبخاري أحاديث ألصحيحة بعيدة عن الاحاديث الضعيفة.
كيف أصلي صلاة التهجد.
كيفية صلاة الليل والشفع والوتر؟الشيخ صالح المغامسي.

أذكار صلاة التهجد.


 يمكن أن تُصلّي مع العائلة كما كان يفعل الرسول صل الله عليه وسلم هو وعائشة - رضي الله عنها- وأوصى بذلك الأزواج والزوجات بأن يؤدوها معًا، ويمكنك تشجيع أطفالك ممّن بلغوا سن العاشرّة على أداء صلاة التهجد وتعويدهم من الصغر على ذلك.
 تتم صلاة التهجد على عدّة ركعات، مثنى مثنى أي تُصلى ركعتين ثم التسليم وهكذا، ويمكنك أن تُصلّي ما تشاء من الركعات، ركعتان أو أربع أو ست أو ثماني ركعات أو عشر ركعات وتختم بركعة الوتر، ولكن من السنة عن النبي أنّه كان يُصلّي التهجد ثلاث عشرة ركعة..
تبدأ الصلاة بأداء ركعتين في البداية، كما يمكن زيادة عدد الركعات التي يريدها المصلي، وصلاة التهجد، هي من النوافل وتصلى كما النوافل كالآتي:..

وقد أوصي بصلاة التهجد في رمضان لما لها من أجرٍ عظيم خصوصاً في العشر الأواخر وليلة القدر  وان الركعة الواحدة خيرٌ من أن لا تصلي أبداً فقد تكون هي المنجية.

متى يبدأ وقت صلاة التهجد ؟  للشيخ ابن عثيمين رحمه الله.

كيفية صلاة التهجد فى رمضان.

عدد ركعات صلاة التهجد. كيفية صلاة التهجد.

كيفية صلاة التهجد - كيفية وصفه صلاة التهجد والوقت وكم عدد الركعات ثم أحكام التهجد


كيفية صلاة التهجد, youtubeصلاة, الليل, و, ركعاتها, مع, حسان, كان, نبينا, الكريم, صلى, عليه, وسلم, ajil.ma, ajilmaroc, shoalakhbar كيف تصلى صلاة التهجد فروض وسنن, فضيلة, لشيخ, خالد, عبد, المصلح, يستفتونك, في, الرسالة, almosleh, الصلاة., خالد المصلح, محاضرات خالد المصلح, الاستاذ خالد المصلح, برامج دينيه, كيفية صلاة التهجد للشيخ المنجد, الندى, الشيخ, محمود, المصري, الرحمة, الحكمة, السلف, السلفية, الناس, 

هناك تعليق واحد:

  1. كيفية صلاة التهجد - كيفية وصفه صلاة التهجد والوقت وكم عدد الركعات ثم أحكام التهجد

    ردحذف