Follow Us

احتفال جوجل اليوم بـ يوم الاب العالمي يوم الاب العالمي: فى مبادرة جديدة من جوجل للأب

Share:
يوم الاب العالمي: فى مبادرة جديدة من جوجل للأب للإحتفال بعماد الإسرة 21 حزيران/يونيو 2015
فى مناسبة وفى يوم سنوي وهدية رمزية نعطيها للأم, بينما نحن فى أمس الحاجة إلي أن إقامة عماد هذا المجمتع مرة اخري, بأن نعمل على إقامة عماد الأسرة ونجبر كسور روابطها وعلاقاتها, وأن نجعل الأم قيمة وفعلا حاضرين فى طوال الوقت, وأن نتذكر من لا يقل عنها أهمية فى تدشين معمار الإجتماع البشري, وصيانة حكمة الله فى الخلق, حيث إذا كانت الأم هي الرحم والمودة والوجود, فالأ أيضا هو الرحمة والإيجاد والأمان.
صور لحسين رياض فى دور يوم الاب
وعيد الام السنوي, من المعروف بأن موعده 21 مارس من كل عام, وهو يوم يكون فيه مناسبة مضيئة, تلمس جانبا حيا من قلب كل كبير وصغير, ورغم بها اليوم ومركزيته لدي جميع الأغلبيه مننا, فتظل الأمر أكبر قدرا وأعلي مكانة وأكثر استحقاقا لأيام العام بشكل كاملة للاحتفال والإحتفاء, وفى محاولة لتويف دورها ومكانتها فى تربية النشئ ودورها فى إخراج الأجيال الجديدة, توصيفة والإحاطة به, لا مكافأته ولا مناظرته, ولكن يجب أن ننظر فى شي هام.
صور لحسين رياض فى دور يوم الاب2
فألا يستحق الأب هو الآخر بأن يكون له عيد ؟!
ألا يستحق بأن يكون له يوم خاص به يلتف حوله الأبناء يقوموا بتقبيل رأسه ويديه ويذركونه بما قد قام بفعله من أجهلهم؟!
ففى مبادرة جديدة من موقع ايمى جرانتس, ندعو إلي أن يتم تخصيص يوم سنوي حتى يتم الإحتفال بالأب المصري, وهو رب الأسرة وعمادها الأول, ونطلق عليه عيد يوم الاب العالمي أو نقوم بتسميته بيوم الأب, أو ما سواهما من الأسماء التى تصلنا بالغاية التى نقصدها ونتحسس شاطئها, وهي أن يكون الأب المصري ساق للاسرة الثانية إلي جانب الأم.
صور لحسين رياض فى دور يوم الاب3
يكون له حضورا فى أجندة الإحتفالات والمناسبات الاجتماعية بيوم الاب العالمي, موضوعا على مائدة الإحتفاء والتقدير, فى واقع من الصعب والعسير المراس والمسايرة, يقوم بالضغط القوت والمقتات, ويعمل على تشويه القيم والمعاني, ويقوم بإنزال الناس من منازلهم وفى غير منازلهم, فهي دعوة حتى نحفظ ما قد تبقي من ألفة الأسرة وائتلافها.
وأن نقوم فى يوم الاب العالمي على تضميد جراح الروابط الإجتماعية الآخذة فى التفكك, وتربت على قلوبنا التى قد كسرت طوق الونس الإجتماعي والعائلي, والتى قد تاهت فى صحراء الأيام غير متبوعة سوي بطلالها وحسب.
صور لحسين رياض فى دور يوم الاب4
فايمي جرامنس إذا يؤمن بأهمية دور الأب فى بناء هذا المجمتع يوم الاب العالمي, إلي جوار دور الأم وخلفها على التوازي معها, ويدعو جميع الأبناء إلي ان يقوموا بالإلتفاف حول آبائهم وأن يقوموا بمعانقتهم وبتقبيل أياديعم, فى يوم 21 سبتمبر, من كل عام, حتى يوم هذا اليوم هو فرصة إيجابية وإنسانية حتى يتم منح الآباء وفاء وعرفان لهم, تماما كتلك اللحظة التى نقوم بمنحها للأم فى 21 مارس من كل عام, أن كنا رغم اليومين سوف نظل مقصرين وعاجزين تماما عن مكافأة ماء الوجود وروحه.
صور لحسين رياض فى دور يوم الاب5
حيث ان يوم الاب العالمي الذي يمثل دور الأب لا يمكن تخطيه ولا تجاهله, وليس من المناسب بأن يمر كل عام مرور الكرام بدون ان يكون للأب يوم بارز فيه.
وقد تم اختيار يوم 21 سبتمبر من كل عام حتى يكون يوما للإحتفال يوم الاب العالمي, او بعيدا للأب, فهو السعي أن أن يتم اقتسام الأبواب=ن العام, فإن كان الأب والأم, وطيلة سنوات, قد قام بإنفاق أيامهم بشكل كامل على أولادعم وتفاصيلهم وشؤون حياتهم, فإن الحق كل الحق بأن تكون أعوام الأبناء لهما بالتساوي, وما قد دام قطار الحياة السريع لا يسمح بأن ينفق الأبناء 365 يوما على الأب والأم, فليس أل من أن يقوما بإقتسام العام.
صور لحسين رياض فى دور يوم الاب6
حتى يظلا حاضرين فى الوعي ومتجددي فى دائرة الإهتمام, وبخاصة وأن عيد الأم سوف يستدعي ذكري الأب والعكس, بدون أن نتظر كل منهما عاما كاملا حتي يري نظرة الإمتنان فى عيون أبنائه.
ومن هنا فقد قام محرك البحث جوجل بالإحتقال بيوم الاب العالمي وقامت بالتعبير عن ذلك بتغيير شعارها الذي يعبر فيه عن الآباء وحبهم لأبنائهم وكفاحهم من أجل الأولاد ولم يقوم محرك البحث جوجل بالتفرقة ما بين الأباء البشر والآباء من الحيوانات.
حيث أن يوم الاب العالمي هو بحسب ما قد جاء فى موسوعة ويكيبديا هو احتفاليه عالمية لا دينية حتى يتم تكريم الأباء ويتم الإحتفال بها فى عدة أيام مختلفة حول العالم.
صور لحسين رياض فى دور يوم الاب7

ليست هناك تعليقات